الرئيسية » “المركزى المصري” يعلن مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان.. إليك التفاصيل

“المركزى المصري” يعلن مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان.. إليك التفاصيل

by donia

أعلن البنك المركزي المصري والبورصة المصرية مواعيد العمل في القطاع المصرفي خلال شهر رمضان لعام 2023.

 

وذكر البنك المركزي المصري في بيان له، أنه بالنسبة للموظفين ستكون المواعيد من الساعة التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر، بما يعني 5 ساعات عمل يومياً.

 

وبالنسبة للجمهور، ستكون من الساعة التاسعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر.

 

وأعلنت البورصة المصرية في رمضان 2023، تزامنًا مع اقتراب الشهر الكريم، حيث تفصلنا عنه أيام قليلة، وتكون مواعيد جلسة التداول اليومي بالبورصة للسوق الرئيسية وسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل) من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 1:30 ظهرًا، وتسبقها الجلسة الاستكشافية من الساعة 9:30 صباحًا.

 

– فترة مزاد سعر الإقفال من توقيت 1:15 ظهرًا ولمدة 10 دقائق، على أن يتم غلق جلسة المزاد في وقت متغير (عشوائي) بداية من توقيت 1:23 ظهرًا وحتى توقيت 1:25 ظهرًا.

 

تكون مواعيد تسجيل الأوامر في سوق الصفقات ذات الحجم الكبير من الساعة 9:15 صباحًا إلى الساعة 9:30 صباحًا وتسجيل الأوامر المقابلة من الساعة 9:30 صباحًا حتى 9:45 صباحًا.

 

ويجتمع البنك المركزي المصري، في 30 مارس/ آذار الجاري، لتحديد سعر الفائدة في واحد من أهم القرارات خلال هذا العام في ظل الأزمات العالمية التي تشهدها البنوك حول العالم بعد عدوى انهيار بنك سيليكون فالي.

 

وضمن توقعات الخبراء بشأن اجتماع المركزي المقبل، قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي إن التوقعات تتجه إلى ارتفاع أسعار الفائدة على الجنيه المصري خلال اجتماع البنك المركزي المقبل 30 مارس/ آذار 2023 لبحث سعر الفائدة، بنسبة تتراوح بين 1 إلى 3%.

 

وأضاف أن رفع سعر الفائدة يستهدف مواجهة التضخم المتوقع صعود معدلاته خلال الفترة المقبلة، والتي شهدت ارتفاعًا في شهر فبراير/ شباط الماضي بنسبة وصلت إلى 40.3%، وفقًا لإعلان البنك المركزي عن معدلات التضخم الأساسية، والتي تعد الأعلى في تاريخ الاقتصاد المصري.

You may also like