الرئيسية » الإمارات تطلق مبادرة نوعية لمواجهة تحديات الأمن الغذائي (صور)

الإمارات تطلق مبادرة نوعية لمواجهة تحديات الأمن الغذائي (صور)

by donia

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء، عن إطلاق الدورة الأولى من “الحوار الوطني للأمن الغذائي”.

 

وقالت مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية في تغريدة على موقع تويتر: “أطلقنا اليوم الدورة الأولى من “الحوار الوطني للأمن الغذائي” بهدف مناقشة مختلف التحديات والموضوعات التي تساهم في تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات، وذلك من خلال إدارة حوار ونقاش بناء بين مختلف الجهات الفاعلة والشركاء في الدولة من القطاعين الحكومي والخاص”.

 

وأضافت: “استعرضنا خلال الحوار تفاصيل مبادرة “تعزيز استدامة المزارع الوطنية” التي تنطوي على إيجاد سوق مستدام للمزارع الوطنية والمزارع على مستوى دولة الإمارات من خلال التعاقد مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية لتزويدها باحتياجاتها من المنتجات الغذائية والزراعية السنوية على مدى 3 مراحل”.

 

وأوضحت مريم بنت محمد المهيري: “تم تحديد 10 منتجات غذائية وأصناف زراعية ضمن المرحلة الأولى من المبادرة وهي، اللحوم الحمراء، والدواجن، وبيض المائدة، والألبان ومنتجاتها، والتمور، والخضروات الورقية، والطماطم، والخيار، والفلفل البارد، والباذنجان، ويجري حالياً دراسة لتحديد المنتجات الإضافية ضمن المرحلة الثانية”.

 

وقالت: “نهدف إلى جعل مزارع المواطنين مورداً رئيسياً للمحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية لشركات توريد الأغذية في دولة الإمارات، وللتوسع في الإنتاج المحلي بوجود اتفاقيات الشراء، ورفع نسبة الاكتفاء الذاتي لدولة الإمارات للأصناف الغذائية المختارة، وتحسين دخل المزارع الإماراتية دون التأثير على تجارة الغذاء”.

 

وأكدت: “من خلال استضافة مؤتمر COP28UAE هذا العام، ستركز دولة الإمارات على تحقيق تطور نوعي في منظومة العمل القائمة، لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051، عبر شراكات وحلول تساهم في إحداث نقلة نوعية إيجابية في القطاع الزراعي والأنظمة الغذائية، لأمن غذائي عالمي مرن ومستدام”.

You may also like