الرئيسية » رئيس COP28: الشراكة الإماراتية الألمانية نموذج للنمو المستدام

رئيس COP28: الشراكة الإماراتية الألمانية نموذج للنمو المستدام

by donia

أشاد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28 بالشراكة الإماراتية الألمانية خلال حوار برلين للطاقة.

 

والتقى الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28 المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال حوار برلين للانتقال بقطاع الطاقة.

 

تناول النقاش سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وألمانيا، والتعاون في قطاع الطاقة، والعمل المناخي القادر على إحداث نقلة نوعية في الطريق إلى مؤتمر الأطراف COP28.

 

وأشاد الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28 بالشراكة الإماراتية الألمانية الهادفة لتحقيق انتقال منطقي وعملي وتدريجي في قطاع الطاقة لضمان النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام بالتزامن مع التصدي لتداعيات تغير المناخ.

 

كما شارك الرئيس المعيّن لمؤتمر COP28 في فعالية حول الانتقال في قطاع الطاقة والاستدامة، حضرها تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة، وناقشت توفير الطاقة بتكلفة مناسبة بالتزامن مع حماية الكوكب والتنوع البيولوجي.

 

وتعد الزيارة إلى برلين الأحدث ضمن جولة الاستماع والتواصل العالمية التي يقوم بها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر بصفته الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، والتي تهدف إلى لقاء والاستماع إلى آراء الحكومات والمجتمع المدني، والشباب، والقطاع الخاص، وممثلي المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية.

 

وأجرى الدكتور سلطان الجابر حتى الآن سلسلة من الزيارات شملت الهند والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدنمارك والولايات المتحدة، وسيقوم أيضاً بمجموعة من الزيارات إلى المزيد من الدول المتقدمة والنامية.

 

وتستضيف دولة الإمارات نوفمبر/تشرين الثاني المقبل فعاليات مؤتمر الأطراف للمناخ COP28، وسط طموحات دولية لحسم ملفات عديدة تتعلق بملف المناخ.

You may also like