الرئيسية » أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 7 أبريل 2023.. هبوط عنيف

أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 7 أبريل 2023.. هبوط عنيف

by donia

واصلت أسعار الذهب في مصر تراجعها خلال تعاملات اليوم الجمعة 7 أبريل / نيسان 2023، مع استقرار الأوضاع وهبوط الذهب عالميًا.

 

وبدأ الذهب في السوق المصرية نحو التراجع بعد صعود قوي خلال مارس، خاصة في ظل استقرار سعر صرف الجنية المصري للأسبوع الرابع أمام الدولار في البنوك .

وكانت التوقعات بخفض سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار دفعت الجنيه للصعود الأيام الماضية ، لكن مع عدم اتخاذ قرارات في هذا الشأن عادت الأسعار للهبوط مجددًا مع الارتباط بالسوق العالمي .

عالميًا : يترقب سوق الذهب والدولار عالميًا اليوم بيانات سوق العمل الأمريكي التي من المقرر تصدر خلال ساعات وسيكون المحرك الرئيسي للدولار الأمريكي أمام العملات الأجنبية الأخرى ، وسوق الذهب وأسواق الأسهم.

 

وكانت بيانات سوق العمل في فبراير / شباط الماضي جاءت إيجابية حيث أضاف الاقتصاد الأمريكي 311 ألف وظيفة ، بينما كانت التوقعات تشير إلى إضافة 224 ألف وظيفة فقط .

وخلال الأسابيع الماضية استفاد الذهب من انخفاض عائدات السندات الأمريكية، بحسب بنك كريدي سويس الذى توقع ارتفاع الذهب لمستويات 2075 دولار للأوقية الفترة المقبلة ، تمثل أعلى قمة سجلها خلال عامي 2020 و 2022 .

 

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء

فقد سعر غرام الذهب عيار24 نحو 50 جنيها ليصل إلى 2451 جنيها للشراء و 2474 جنيها للبيع وفقا لمنصة “غولد برايس توداي”.

 

سعر غرام الذهب عيار 18 في مصر

كما تراجع سعر غرام الذهب عيار 18 في مصر إلى 1839 جنيها للشراء و 1856 جنيها للبيع .

 

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن

وفقد سعر غرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا نحو 45 جنيها ليصل إلى 2145 جنيها للشراء و 2165 للبيع.

 

سعر الذهب اليوم بالدولار في مصر

بينما ارتفع سعر الأوقية من الذهب في مصر إلى 62,060 جنيها ( 2009 دولار) ،وفقا لمنصة “غولد برايس توداي”.

 

كم سعر الجنيه الذهب اليوم؟

وسجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 من بي تي سي إلى 18575 جنيها، وفقا لمنصة “آي صاغة” لأسعار الذهب في مصر.

 

لماذا الاستثمار في الذهب؟

يرى خبراء الاستثمار أن الذهب يعد الملاذ الآمن في ظل الأوضاع الاقتصادية وتوقعات الركود ، ومن ثم زاد الطلب خلال الشهر الماضي على الذهب عالميًا ، مع توقعات ارتفاع معدلات التضخم والركود وبروز أزمة المصارف الأمريكية ، ويري عدد من بنوك الاستثمار أن التوجه العام لسوق الذهب عالميًا على المدى الطويل توجه صعودي وصولاً إلى 2300 دولار للأوقية .

وأكد البنك السويسري في مذكرة بحثية أن الذهب قد يتراجع إلى 1898 دولار للأوقية حالة مواجهة الذهب ضغوطا بيعيه، ما يقلل احتمالية الوصل إلى هدف 2075 دولار وربما يفتح توجها هبوطا في النطاق الأوسع ليصل لمستوي 1778 دولار للأوقية

وأشار الخبراء إلى ان ارتفاعات الذهب في الفترة الماضية وتجاوزه مستوي 2000 دولار للأوقية جاء مع تزايد مخاوف التباطؤ الاقتصادي ، ويتوقع محللون لدي المجموعة المصرفية الاسترالية النيوزلندية ANZ أنه من المُرجح أن يتخلى معدن الذهب عن مكاسبه، في حال تقلصت الاضطرابات المصرفية.

وبالرغم من توقعاتهم السابقة أكدوا أنه على المدي الطويل يستمر الذهب في الارتفاع حال إيقاف الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة مؤقتًا ما ينعكس على أداء الدولار سلباً ويعد داعم للذهب .

You may also like