الرئيسية » سلطان الجابر يلتقي طلاب معهد جامعة تسينغهوا للحياد الكربوني

سلطان الجابر يلتقي طلاب معهد جامعة تسينغهوا للحياد الكربوني

by donia

التقى الدكتور سلطان الجابر، الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28 طلاب معهد جامعة تسينغهوا للحياد الكربوني، خلال زيارته إلى الصين.

 

وفقا للحساب الرسمي لـ”COP28″ على تويتر شارك الدكتور سلطان الجابر في جلسة حوارية حول الدور المحوري للشباب في العمل المناخي.

 

وأكد الدكتور سلطان الجابر، التزام COP28 بدعم مشاركة وتمكين شباب العالم لتحقيق تقدم ملموس بهذا الصدد.

 

كما التقى الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28UAE رواد الأعمال الصينيين في مجال التكنولوجيا النظيفة، في اجتماع طاولة مستديرة، جرى خلاله نقاش سبل دعم القطاع الخاص لأهداف مؤتمر الأطراف COP28

 

وتكثف دولة الإمارات جهودها لتعزيز التعاون والعمل الشامل والتكاملي الذي يسعى إلى توحيد جهود الاقتصادات الناشئة والدول المتطورة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص إضافة إلى مستهلكي الطاقة ومنتجيها بهدف إيجاد الحلول المناسبة وتحقيق التغيير المطلوب.

 

ولدولة الإمارت=ات دور رائد في العمل المناخي بصفتها شريكاً مسؤولاً وموثوقاً للمجتمع الدولي في دعم جهود التحول إلى الطاقة النظيفة إذ تحتضن ثلاثة من أكبر مشروعات الطاقة الشمسية في العالم وأقلها في تكلفة الإنتاج، كما استثمرت أكثر من 50 مليار دولار في مشروعات الطاقة المتجددة في 70 دولة في أنحاء العالم، وتعتزم إطلاق استثمارات إضافية بقيمة 50 مليار دولار بحلول 2030، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

 

وكانت دولة الإمارات أول دولة في المنطقة توقع وتصدق على اتفاق باريس للمناخ وتلتزم بخفض الانبعاثات في جميع القطاعات الاقتصادية وتعلن مبادرة استراتيجية سعياً لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، وانطلاقاً من سجلها الحافل والريادي، تتعهد دولة الإمارات برفع سقف الطموح في هذا العقد الحاسم بالنسبة للعمل المناخي.

 

وتولي دولة الإمارات اهتماماً كبيراً باستضافتها مؤتمر الأطراف COP28 انطلاقاً من التزامها بالعمل المناخي العالمي وما يمثله المؤتمر من محطة مهمة فيه خاصةً أنه سيشهد أول حصيلة عالمية لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ أهداف اتفاق باريس.

You may also like