الرئيسية » جوجل تختبر مشاكل القلب والعين من مستشعرات الهواتف الذكية

جوجل تختبر مشاكل القلب والعين من مستشعرات الهواتف الذكية

by كاف بوست
جووجل، تختبر ، نبظات القلب ، الهاتف الذكي

أعلنت جوجل ، الخميس ، عن أحدث خططها لاستخدام الهواتف الذكية لمراقبة الصحة ، قائلة إنها ستختبر ما إذا كان التقاط أصوات القلب وصور مقلة العين يمكن أن يساعد الناس في تحديد المشكلات من المنزل.

وقال جريج كورادو ، رئيس قسم الصحة في شركة Alphabet Inc ، للصحفيين إن الشركة ، وهي وحدة تابعة لشركة Alphabet Inc ، تحقق في ما إذا كان الميكروفون المدمج بالهاتف الذكي يمكنه اكتشاف دقات القلب والنفخات عند وضعه على الصدر. وقال إن القراءات يمكن أن تتيح الكشف المبكر عن اضطرابات صمام القلب.

وقال كورادو: “الأمر ليس على مستوى التشخيص ولكنه على مستوى معرفة ما إذا كان هناك خطر مرتفع” ، مشيرًا إلى استمرار التساؤلات حول الدقة.

يركز بحث العيون على الكشف عن الأمراض ، مثل تلك المتعلقة بمرض السكري ، من الصور. قالت Google إنها أبلغت عن “نتائج واعدة مبكرة” باستخدام كاميرات الطاولة في العيادات وستفحص الآن ما إذا كانت صور الهاتف الذكي ستعمل أيضًا.

تخطط Google أيضًا لاختبار ما إذا كان برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بها يمكنه تحليل فحوصات الموجات فوق الصوتية التي يقوم بها الفنيون الأقل مهارة ، طالما أنهم يتبعون نمطًا محددًا. يمكن لهذه التكنولوجيا أن تعالج النقص في العمال ذوي المهارات العالية وتسمح بتقييم الوالدين أثناء الولادة في المنزل.

تأتي المشاريع في أعقاب إعلانات العام الماضي حول قياس معدل ضربات القلب والتنفس باستخدام كاميرات الهواتف الذكية – وهي ميزات متاحة الآن على العديد من الأجهزة من خلال تطبيق Google Fit.

برق الامارات

إقراء ايضاً

You may also like