الرئيسية » الحكومة البريطانية تعلن دعمها لقيادة الإمارات في ملف COP28

الحكومة البريطانية تعلن دعمها لقيادة الإمارات في ملف COP28

by donia

أعلنت حكومة المملكة المتحدة دعمها لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة لإنجاح مؤتمر COP28، وتحقيق الطموحات المرجوة منه.

 

قال جراهام ستيوارت، المبعوث البريطاني لـ COP28، إن بلاده تعمل جنبًا إلى جنب مع دولة الإمارات لضمان نتيجة ناجحة للمفاوضات في قمة COP28 التي ستعقد نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

 

وخلال كلمته ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض Innovation Zero المقام اليوم الخميس بلندن، أشاد المبعوث البريطاني بالدكتور سلطان الجابر، الرئيس المعين لقمة COP28، لسجله الطويل في قيادة التحول إلى انبعاثات أقل.

 

وتابع ستيورات: قال الدكتور سلطان إنه لا يوجد نقص في الأفكار حول كيفية تحقيق أهداف اتفاقية باريس بحلول عام 2030 ولكن ما ينقص هو إنجازها.

 

كما قال جراهام ستيوارت، وزير الدولة البريطاني لأمن الطاقة وصافي الانبعاثات الصفري “سلطان الجابر، بالطبع، قبل أن يصبح رئيسًا لشركة أبوظبي الوطنية للنفط والغاز، كان مؤسس مصدر، التي تعد الآن ثاني أكبر مولد للكهرباء المتجددة في العالم ولديها طموحات، لإنتاج 100 غيغاواط بحلول عام 2037.

 

وأضاف “أعتقد أنه إذا أردنا تحقيق صافي الانبعاثات الصفري، فنحن بحاجة إلى مواءمة الدول والشركات في جميع أنحاء العالم والتأكد من أننا نتوصل إلى طريق عملي لتحقيق هذا الصفر.”

 

كما قال إن COP28 يجب أن يجلب اتفاقيات رائعة لإبقاء العالم على المسار الصحيح لتحقيق هدف اتفاقية باريس بشأن الاحتباس الحراري.

 

“نتطلع إلى العمل مع دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان نجاح COP28 والحصول على مزيد من الثقة الملتزمة بتخفيضات الانبعاثات الضرورية للحفاظ على 1.5 درجة مئوية على قيد الحياة، ونأمل بشدة أن تكون بناءة وناجحة في هذه المساعي”، بحسب ستيوارت.

 

كانت بريطانيا تقدم مثالًا على مدى السرعة التي يمكن أن يحدث بها الانتقال إلى السياسات الصديقة للمناخ، حيث انتقلت من الحصول على 7 في المائة من الكهرباء من مصادر متجددة في عام 2010 إلى 58 في المائة اليوم.

 

قال ستيوارت: “يمكننا القيام بذلك – نحن نقود العالم”. “من المهم للغاية المشاركة على المستوى الدولي والتأكد من أن الجميع يعترف بالأدلة العلمية والحاجة إلى التصرف.

 

أولئك الذين يعرضون بضاعتهم وخدماتهم في معرض Innovation Zero وافقوا بالتأكيد على أن المسارات العملية إلى Net Zero مطلوبة الآن وكانوا يأملون في أن يقوم Cop28 بتسليمها بطريقة ملموسة للغاية.

 

ونقلت صحيفة ذا ناشيونال عن إليسا بيرغ، الرئيسة التنفيذية في ESG360، قولها: “أود أن أرى قرارات حقيقية تُتخذ مع المساءلة وراءها”.

 

“إذا نظرت إلى اتفاق باريس، لم يكن هناك أي إجراء حقيقي يتماشى مع الالتزام ولم تكن هناك آلية حقيقية للمساءلة أيضًا.

 

“لذلك، في COP28، أود حقًا أن أرى القرارات يتم تنفيذها بطريقة عملية وخاضعة للمساءلة تضمن الالتزام بالتزامات إزالة الكربون الصافية الصفرية”.

 

من جانبه، وافق دارين واتسون، كبير مهندسي البنية التحتية السحابية في Peasoup Cloud، على أن وقت التحدث فقط في COPS قد انتهى الآن، قائلا: “مزيد من التركيز على الفعل الفعلي، بدلاً من مجرد الكلمات”.

 

“هناك الكثير من التكنولوجيا المتاحة الآن أنه إذا اجتمع الناس معًا وبدأوا في استهلاكها بنشاط، فسوف ترى الكثير من الفوائد للجميع.”

 

كما اتفقت ريبيكا زيتلين، مديرة التسويق في شركة Levidian لإزالة الكربون من الميثان، مع هذا الرأي، مضيفة أنه سيكون “من الجيد رؤية المزيد من التقدم الملموس” في COP28..

You may also like