الرئيسية » الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في عموم اليمن

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في عموم اليمن

by donia

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس :-

 

المرتفعات الجبلية :- اجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية بعضها تصل حد الغزارة على مناطق من محافظات (لحج، تعز، اب، الضالع، البيضاء، ريمه، ذمار، صنعاء، المحويت، عمران ،حجه وصعده) وتمتد شرقاَ باتجاه الجوف ومارب وشبوه ومرتفعات أبين وحضرموت وغرباً نحو سهل تهامة.

 

المناطق الساحلية :- اجواء صحوة إلى غائمة جزئياً حارة رطبه نهارا واحتمال هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة متفرقة على سواحل المهرة وارخبيل سقطرى والساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية لها وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها 22 عقده تثير الاتربة والرمال.

 

المناطق الصحراوية :- اجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ مع احتمال هطول امطار متفرقة ودرجات الحرارة مرتفعة على الصحاري والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-41) وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها 20 عقده تثير الاتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى :-

التنبيهات والتحذيرات :-

يـنذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:-

من عبور ممرات السيول وتجمعت المياه والتواجد فيها او بالقرب منها اثناء وبعد هطول الامطار.

من الانهيارات الصخرية والطينية لاسيما في الطرقات الجبلية، وكذلك قاطني المنازل والحصون الطينية بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة وينصح بعدم تشغيل الاجهزة الكهربية والالكترونية اثناء العواصف الرعدية.

في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء النهار.

You may also like