الرئيسية » صدور تعميم هام للمواطنين في صنعاء

صدور تعميم هام للمواطنين في صنعاء

by donia

عممت وزارة الصناعة والتجارة بـ #حكومة_صنعاء على أصحاب الوكالة التجارية عدداً من المتطلبات الصادرة عن إدارة الوكالات وفروع الشركات والبيوت الأجنبية.

 

وفي التعميم، طالبت الوزارة أصحاب الوكالات التجارية (المجددين لتراخيصهم للسنوات الثلاث الأولى من التسجيل) التقدم بطلب تجديد تراخيصهم إلى إدارة الوكالات وفروع الشركات والبيوت الأجنبية، ما لم فسيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقهم.

 

وذكرت الوزارة أن التجديد بعد انقضاء الثلاث السنوات الأولى من تاريخ أول تسجيل للوكالة يجري تلقائياً بغض النظر عن سريان عقد الوكالة.

 

كما ألزمت الوزارة، في تعميم ثانٍ، كل وكيل في #اليمن، سواء كان شخصاً طبيعياً أو اعتبارياً، بأن يحوز ختماً يذكر فيه اسمه الكامل واسم الشركة أو البيت الأجنبي، ورقم تسجيل الوكالة ونشاطها في سجل الوكالات، بأحرف مطبوعة باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك ليمهر به طلبات فتح الاعتماد لاستيراد السلع والمنتجات، سواء كان الوكيل هو المستورد المباشر من الموكل أو كان وسيطاً فقط في الاستيراد.

 

ويُفترض بكل وكيل، حسب الوزارة، أن يطبع على جميع أوراق وكالته وفواتيرها وسائر مستنداتها باللغتين العربية والإنجليزية الاسم الكامل للشركة أو البيت الأجنبي الموكل، واسم عنوان الوكالة ورقم قيدها في سجل الوكالات.

You may also like