الرئيسية » موجة حر شديدة تضرب عددًا من المناطق اليمنية.. وتوقعات بهطول أمطار خلال الساعات القادمة

موجة حر شديدة تضرب عددًا من المناطق اليمنية.. وتوقعات بهطول أمطار خلال الساعات القادمة

by donia

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار الطقس الحار على الصحارى والسواحل وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية أنه يتوقع طقساً حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 -44 درجة مئوية.

 

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس حاراً في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة بين 34-38 درجة مئوية.

 

وحذر المركز المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة في تلك المناطق، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة.

 

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية الغربية خاصة على مناطق من محافظات صعدة، حجة، المحويت، ذمار، ريمة ، إب، تعز ، الضالع، شمال لحج، وأمطار متفرقة على سهل تهامة وأجزاء من مرتفعات محافظات البيضاء، أبين، شبوة، صنعاء، عمران، صعدة وسهل تهامة.

 

ودعا المركز إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، محذراً سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية ومن عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

وحسب المركز قد تهب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين 25- 45عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.. محذرًا مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول الأرخبيل.

You may also like