الرئيسية » تقرير: الأفغان يستخدمون العملات المشفرة للحد من تأثير طالبان على حريتهم المالية

تقرير: الأفغان يستخدمون العملات المشفرة للحد من تأثير طالبان على حريتهم المالية

by كاف بوست
بيتكوين ، افغانستان ، اخبار البيتكوين ، اخبار .jpg

الأفغان يستخدمون العملات المشفرة للحد من تأثير طالبان على حريتهم المالية

يقال إن السكان الأفغان يشترون الأصول الرقمية التي يستخدمونها للحفاظ على مدخراتهم وتقليل قدرة طالبان الحاكمة على التأثير على وضعهم المالي. ذكر تقرير بلومبرج أنه منذ أن سيطرت الجماعة المسلحة ، تضاعفت قيمة المعاملات المشفرة أسبوعيًا في بعض الحالات.

الطلب على العملات الرقمية يرتفع

وبحسب ما ورد ارتفع الطلب على العملات الرقمية في أفغانستان حيث يسعى السكان إلى استباق احتمال استيلاء حكومة طالبان على أموالهم. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام العملات الرقمية للحد من تأثير طالبان على رفاههم الاقتصادي.

وفقًا لتقرير بلومبرج ، يتطلع بعض الأفغان إلى شراء عملات مستقرة مثل التيثر لأنها مرتبطة بالدولار الأمريكي. يقتبس التقرير عن حبيب الله تيموري ، وهو مواطن أفغاني يبلغ من العمر 26 عامًا ، يدعم تأكيدات أن مواطنيه يستخدمون الأصول الرقمية للحفاظ على المدخرات. حيث قال:

الطلب على العملات المشفرة مرتفع. أثناء الأزمات الأخرى ، كان الناس يخزنون نقودهم ومجوهراتهم في الأرض أو تحت وسائدهم. هذه المرة ، قرروا الاحتفاظ بها مدفونة في العملات المشفرة.

إقراء ايضاً

يستشهد التقرير أيضًا بأفغاني آخر يبلغ من العمر 26 عامًا ، وهو ناصر علي ، الذي يدعي أنه حول 30 ألف دولار مخبأة في خزنته إلى USDT. ووفقًا لعلي ، فإن التقارير التي تتحدث عن اقتحام طالبان للمنازل ومصادرة ممتلكات المواطنين الأفغان كانت عاملاً رئيسياً أجبره على التحول الى العملات المشفرة.

علاوة على ذلك ، في ملاحظاته المنشورة في التقرير ، قال علي إنه يأسف لعدم معرفته بالعملات المشفرة سوى من فترة قصيرة.

يتقاضى المقيمون عمولة بنسبة 1.5٪ لكل معاملة

في غضون ذلك ، منذ أن سيطرت على البلاد ، أفادت تقارير بتعليق حكومة طالبان التعليم الثانوي للفتيات المراهقات. كما طلبت المجموعة من الموظفين الحكوميين إطلاق اللحى وفرضت الفصل بين الجنسين في مدن الملاهي. بعد فترة وجيزة من إطاحة الجماعة المسلحة بالحكومة السابقة ، منعت الحكومة الأمريكية الوصول إلى 9 مليارات دولار من احتياطيات النقد الأجنبي.

في حين أدت عودة حكم طالبان إلى تغيير في ثروات السكان الأفغان ، فقد أدت إلى زيادة حجم المعاملات التي يتم التعامل معها من خلال تبادل العملات المشفرة. للتوضيح ، يشير التقرير إلى شركة مايهان ، وهي بورصة للعملات المشفرة يقال إنها تتعامل الآن مع معاملات التشفير التي تقدر قيمتها بحوالي 400 ألف دولار في الأسبوع. وبحسب التقرير ، فإن هذه القيمة تزيد عن ضعف ما كانت شركة مايهان تتعامل معه قبل استيلاء طالبان على السلطة.

على الرغم من الطلب المتزايد على العملات المشفرة ، تقول بورصات مثل مايهان إن العقوبات الأمريكية على أفغانستان تجعل من الصعب على السكان شراء العملات الرقمية. علاوة على ذلك ، يدفع المقيمون الذين يشترون من بورصات العملات المشفرة المحلية عمولة بنسبة 1.5٪ عن كل معاملة تشفير.

بيت كوين نيوز

You may also like