الرئيسية » ٤ نصائح للبقاء بصحة جيدة هذا العيد

٤ نصائح للبقاء بصحة جيدة هذا العيد

by كاف بوست
عيد الفطر ، عيد ، رمضان ، صحة ، كاف بوست

عيد 2022: 6 نصائح من خبير تغذية للبقاء بصحة جيدة هذا العيد
عيد 2022: انطلقت احتفالات العيد 2022. بعد الصيام لمدة شهر ، لا بد أن يشتهي المرء طعامًا لذيذًا. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر ، كما يقول خبير التغذية.
يسلط الضوء

عيد الفطر 2022 ، أكثر الاعياد الإسلامية شهرة ، مع  نهاية شهر رمضان المبارك. يتم الاحتفال بالعيد بمناسبة نهاية شهر رمضان واستقبال شهر شوال. يتم الاحتفال بهذا العيد بحماس كبير في جميع أنحاء العالم ، مع مجموعة من الأطباق الشهية المعدة للوليمة. بعد الصيام لمدة شهر ، من الطبيعي أن يرغب المرء في الاستمتاع ببعض الأطعمة اللذيذة. ومع ذلك ، مع الأخذ في الاعتبار ما تعرض له جسمك ، فإن توخي الحذر يصبح بنفس الأهمية. السؤال المهم هنا هل تستطيع مقاومة كل هذه الإغراءات؟ قد يكون هذا يطلب الكثير.

في حين أنه لا حرج في تناول تلك وجبات الصغيرة ، إلا أن الإفراط في تناول الطعام والاستهلاك المفرط للطعام في وقت واحد يمكن أن يتسبب في صدمة كبيرة لجسمك. تذكر أن جسمك قد تكيف مع فترات الصوم في رمضان الذي يستمر لمدة شهر والتغيير المفاجئ في هذا الأمر قد يكون ضارًا . قد ينتهي بك الأمر مع عسر الهضم والانتفاخ.  في حين أن الاجتماعات العائلية لا مفر منها ، يمكنك بالتأكيد تنفيذ النصائح التالية للتأكد من أن عيد 2022 هو عيد سعيد وصحي.

 المشي الحديث أو التمرين

من افضل النصائح نصائح للبقاء بصحة جيدة هذا العيد الذهاب في نزهة على الأقدام أو ممارسة التمارين الرياضية يجعلك تشعر بالانتعاش والاسترخاء والسعادة. لا بد أنك تتساءل كيف؟ المشي الجيد والإفرازات الهرمونية الناتجة عن التمارين الرياضية تؤثر بشكل إيجابي على مزاجك وتساعد في إدارة شهيتك. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل هذه الهرمونات على منع الأمراض وتجعلك تشعر بمزيد من النشاط. سيساعد ذلك في تقليل شعورك بالانتفاخ والثقل عشية العيد.

إقراء ايضاً

 الخضار أولا

لا بد أنك تفكر ، لماذا الخضار ؟ . ان أفضل طريقة للتحكم في الشهية وتقليلها هي تناول الخضار أولاً. تمتلئ الخضار بالعناصر الغذائية الأساسية والألياف التي تجعلك تشعر بالشبع حتى تتمكن من تناول كميات أقل من السعرات الحرارية العالية والأطعمة الدهنية . ابدأ وجبتك بوعاء من السلطة أو الخضار المقلية و بالتاكيد ستشعر ان بطنك سيطلب القليل جدًا من كفتة من لحمة المندي .

 تجنب المشروبات الغازية

بينما قد يبدو تناول مشروب غازي مع وجبتك فكرة رائعة بحجة هضم الطعام الثقيل . إلا أن الواقع بعيد كل البعد عن رأيك. المشروبات الغازية مليئة بالسكر ولا تفيد الجسم. بدلًا من تناول كوب من المشروب البارد ، تناول كوبًا من اللبن مع أوراق النعناع لتحسين الهضم. لن يحسن اللبن من عملية الهضم فحسب ، بل سيساعدك أيضًا في تناول كميات أقل. لذا ، ماذا يجب أن تختار؟ شراب مليء بالسكر أو سائل معبأ بالبروتين. نصيحتي ، اذهب إلى الأخير ولن تندم على فعل الشيء نفسه.

 تغلب على الرغبة الشديدة في تناول الحلويات

تحتوي حلويات و كعك العيد على الكثير من السكريات . و التي قد لا يخلو منها بيت في يوم العيد .

عند قيامك بالزيارات العائلية سيتم تقديم الكثير من اطباق الحلويات المغرية ، لا باس باخذ القليل منها و تذوق بعضها. الا نه من الخطر الاكثرا من هذه الحلويات خصوصاً على معدة فارغة في اوقات الصباح الباكر . او في الاوقات المتاخرة من الليل.

 

You may also like