الرئيسية » قطر تطلق أول سلسلة رسوم متحركة على شبكة الإنترنت قبل كأس العالم

قطر تطلق أول سلسلة رسوم متحركة على شبكة الإنترنت قبل كأس العالم

الحلقات التي تبلغ مدتها 11 دقيقة تتابع قصة كوكباني ، أجنبي ضائع في قطر.

by كاف بوست
نفيش ، اول كرتون قطري ، قطر ، فلم كرتون، كاس العالم .jpg

قطر تطلق أول سلسلة رسوم متحركة على شبكة الإنترنت قبل كأس العالم

الحلقات التي تبلغ مدتها 11 دقيقة تتابع قصة كوكباني ، أجنبي ضائع في قطر.

مع تسليط الأضواء العالمية على قطر باعتبارها الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ، أطلق الشباب القطري أول سلسلة رسوم متحركة محلية على شبكة الإنترنت بعنوان “كوكباني” ، بعد الشخصية الرئيسية في العرض. الكوكباني مشتق من كلمة كوكب وتعني الكوكب بالعربية.

أفادت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن المسلسل المكون من خمس حلقات والذي يعرض باللغة العربية يهدف إلى تعريف الجمهور العالمي بالثقافة المحلية مع الترويج للحدث الرياضي الكبير.

من إنتاج استوديو نفيش للرسوم المتحركة ، كتابة وكتابة الكاتبة القطرية أمل الشمري ، وإخراج حسين حيدر.

حلقات البرنامج التي تبلغ مدتها 11 دقيقة تتبع قصة الكوكباني ، الأجنبي المفقود في قطر. الفضائي ، الذي لم يغب عن كأس العالم ، حطم سفينة الفضاء الخاصة به في صحراء سيلين في طريقه إلى الحدث الرياضي في قطر.

يبدو أن الحظ في صالح كوكباني عندما وجده ثلاثة شبان قطريين يرشدونه في جميع أنحاء البلاد ويعرّفونه على الثقافة.

وتعليقًا على الغرض من الرسوم المتحركة ، قال حيدر إن النهج نفسه هو لغة عالمية يمكن أن يفهمها الناس من جميع الأعمار والجنسيات. وقال إن المسلسل هو نتيجة تعاون المبدعين مع الكيانات والمواهب المحلية المختلفة في محاولة للتنافس مع السوق العالمية.

حيدر هو المؤسس المشارك والعضو المنتدب لاستوديو نفيش للرسوم المتحركة والشمري هو المؤسس المشارك والمدير الإبداعي للكيان. يهدف الاستوديو إلى توفير طرق مبتكرة لسرد القصص للتواصل مع جمهور أوسع.

الحلقة الأولى ستكون متاحة على قناة Nefaish على YouTube في أول أيام العيد ، والتي تقام في 2 مايو.

ويحظى المعرض بدعم من الهيئة المنظمة لكأس العالم ، اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر. كما تم دعم المشروع من قبل مؤسسة الدوحة للأفلام (DFI) وفودافون قطر.

تلقت السلسلة منحة ربيع 2019 من DFI.

 تميمة مونديال قطر ونجوم اللاعبين والموسيقى التصويرية

ونشرت نفيش الأغنية التمهيدية للمسلسل في 20 أبريل على موقع يوتيوب لإعطاء الجمهور لمحة عن الإنتاج القطري. وقد أظهر كائنًا فضائيًا ورديًا صغيرًا تتسع عيناه عند المرور بمناطق الجذب في قطر ويقضي بعض الوقت في “المجلس” مع الرجال الذين عثروا عليه.

كما أنشأ استوديو نفيش حسابًا على تويتر لكوكباني تحت اسم كوكباني كي يتابع الناس قصته.

أهمية الثقافة

مع توقع وصول ما يصل إلى 1.5 مليون مشجع لكرة القدم إلى قطر للمشاركة في كأس العالم ، تم تقديم العديد من المبادرات لتوفير تجربة ثقافية للزوار الأجانب.

في العام الماضي ، أعلنت اللجنة العليا عن إطلاقها لمبادرة “استضافة مشجع” ، وهو المشروع الأول من نوعه الذي يسمح للأسر في جميع أنحاء قطر بالتطوع لاستضافة المشجعين الزائرين خلال الأحداث الرياضية.

كانت الفكرة وراء ذلك هي تعزيز جودة الضيافة في الدولة ، والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من الثقافة القطرية.

دوحة نيوز

You may also like