الرئيسية » أمطار رعدية قوية واضطراب البحر في هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

أمطار رعدية قوية واضطراب البحر في هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

by donia

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، البيضاء، لحج، عدن، تعز، الضالع، إب، ريمة، المحويت، حجة عمران، وسهل تهامة، وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، ذمار، صنعاء وصعدة.

 

وحسب النشرة التحذيرية الصادرة عن المركز، فإن درجات الحرارة العظمى ستتراوح بين (38 – 44) درجة مئوية في الصحارى والهضاب الداخلية، وبين (33- 41) درجة مئوية في المناطق والسهول الساحلية.

 

كما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هبوب رياح نشطة الى قوية حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 15 – 30) عقدة، ورياح معتدلة الى نشطة على السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين (10- 21 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية أثناء هطول الأمطار.

 

كما حذر المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

 

وحذر المركز الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

You may also like