الرئيسية » المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في عدة محافظات يمنية

المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في عدة محافظات يمنية

by donia

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الأربعاء، من هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات أبين، عدن، لحج، تعز، الضالع، إب، ريمة، سهل تهامة والأجزاء الجنوبية من محافظتي حضرموت وشبوة.

 

كما حذر المركز من هطول أمطار متفرقة أقل شدة على أجزاء من محافظات ذمار، صنعاء، عمران، المحويت، حجه وصعدة.

 

وتوقع المركز أن تتراوح سرعة الرياح النشطة حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وخليج عدن بين 20 و40 عقدة، ورياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية ومدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي بين 15 و25 عقدة.

 

وأشار المركز إلى أن الأجواء ستكون حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40 و44 درجة مئوية، وحارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 33 و41 درجة مئوية.

 

وأهاب المركز بالمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، توخي الحذر والابتعاد عن بطون الأودية وممرات السيول، وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

 

كما حذر المركز الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

 

وأوصى المركز المواطنين في المناطق المذكورة أعلاه، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.

You may also like