الرئيسية » الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة في عموم اليمن

الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة في عموم اليمن

by donia

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الأحد، طقساً بارداً وممطرًا على المرتفعات الجبلية، وحارًا ورطبًا على المناطق الساحلية.

 

وبحسب المركز، فإن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحوًا باردًا أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوًا إلى غائم جزئياً نهارًا مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، لحج، ذمار، ريمة، المحويت، حجه وصعدة، وسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

أما في المناطق الساحلية، فسيكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى والسواحل الغربية وأمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية، حار نسبيًا إلى حار ورطب نهارًا وتنشط الرياح على باب المندب والساحل الغربي وتتراوح سرعتها ما بين (10-20عقدة).

 

وفي المناطق الصحراوية، سيكون الطقس صحوًا وحارة نسبياً نهاراً، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين (34-37) درجة مئوية والرياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

 

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول على المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خاصة المرتفعات الجنوبية الغربية وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية.

 

كما حذر من الأجواء الباردة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكرعلى المحافظات الجبلية واجزاء من الهضاب الداخلية.

You may also like