الرئيسية » توقعات الطقس في عموم اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة

توقعات الطقس في عموم اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة

by donia

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، أن تكون الأجواء صحوة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، صحوة الى غائمة جزئياً نهاراً ويتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( لحج، تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجه وصعدة ) وكذا سهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

وأوضح المركز أن الرياح ستكون معتدلة تنشط احياناً على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب وشرق أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (12-22) عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

 

وأشار المركز إلى أن الأجواء ستكون صحوة وحارة نسبياً نهاراً في المناطق الصحراوية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33-37) درجة مئوية، والرياح معتدلة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال.

 

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية. كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من التدني في مدى الرؤة الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب.

 

كما حذر المركز المواطنين من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية. ومن إضطراب البحر وإرتفاع الموج في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب وشرق أرخبيل سقطرى.

You may also like