الرئيسية » رئيس الإمارات يبحث مع وزير الخارجية الأذربيجاني العلاقات بين البلدين

رئيس الإمارات يبحث مع وزير الخارجية الأذربيجاني العلاقات بين البلدين

by donia

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الثلاثاء، جيهون بيراموف وزير خارجية أذربيجان، العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وخلال لقاء في قصر البحر، نقل وزير الخارجية الأذري، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحيات إلهام علييف رئيس أذربيجان وتمنياته لدولة الإمارات بمزيد من التقدم والنماء.

 

فيما حمله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحياته للرئيس إلهام علييف وتمنياته لبلده دوام الأمن والاستقرار.

 

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية الأذري، علاقات البلدين وفرص توسيع آفاقها بما يجسد توجهاتهما لتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات الحيوية، خاصة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية ذات الأهمية الاستراتيجية لتحقيق التنمية والازدهار لشعبيهما.

 

وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي قد بحث مع جيهون بيراموف العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز مسارات التعاون المشترك بما يدعم تطلعات البلدين التنموية، ويحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

 

جاء ذلك خلال استقباله في أبوظبي لوزير خارجية أذربيجان، حيث جرى بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، والمساعي الإقليمية والدولية المبذولة لخفض التصعيد ، وتعزيز الاستجابة الإنسانية للمدنيين.

 

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وبيراموف على الأولوية العاجلة لحماية أرواح المدنيين كافة، وضرورة العمل بشكل منسق على الصعيدين الإقليمي والدولي من أجل العودة إلى مسار التهدئة، وإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة.

 

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة بيراموف، وبحثا عددا من مجالات التعاون الثنائي ومنها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والصحية والبحثية والطاقة.

 

كما تطرقا إلى التعاون بين دولة الإمارات وأذربيجان في مجال المناخ في إطار مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP 28” الذي يعقد شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين في مدينة إكسبو دبي.

 

وأكد الوزيران على أهمية “COP28” في تحقيق تحول نوعي في مسار العالمي المناخي العالمي بما يدعم الجهود العالمية المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة.

You may also like