الرئيسية » أجواء باردة إلى شديدة البرودة تضرب هذه المحافظات اليمنية

أجواء باردة إلى شديدة البرودة تضرب هذه المحافظات اليمنية

by donia

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في اليمن، اليوم الخميس، استمرار و تعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة على محافظات البلاد الجبلية وأجزاء من الهضاب الداخلية و الصحارى.

 

وأوضح المركز أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ في معظم المحافظات، حيث من المتوقع أن تسجل أدنى درجات الحرارة في بعض محطات الرصد الجوي 1.4 درجة مئوية في ذمار، و2.6 درجة مئوية في عمران، و3.6 درجة مئوية في صنعاء، و7.5 درجة مئوية في إب، و9 درجات مئوية في السدة.

 

وتوقع المركز أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة على المحافظات الجبلية خاصة الاحواض الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء) مع تكون الصقيع (الضريب) على أجزاء متفرقة منها، وباردة إلى باردة نسبياَ على المناطق المرتفعة من محافظات (الضالع، إب، تعز، لحج ،أبين، شبوه، حضرموت، غرب مأرب وغرب الجوف) و تكون الاجواء جافة و باردة نسبياَ بوجه عام على المناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

 

كما حذر المركز المواطنين من الأجواء الباردة الى شديدة البرودة خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر، والمزارعين ورعاة الماشية والنحل من آثار موجة البرد الشديدة حفاظاً على محاصيلهم الزراعية وممتلكاتهم من الماشية والنحل، ومرتادي البحر والصيادين في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن وحول ارخبيل سقطرى من إضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وأشار المركز إلى أن رياح نشطة تتراوح سرعتها ما بين (16-28) عقدة مع هبات تصل الى 35 عقدة على الساحل الجنوبي والشرقي خاصة أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب والساحل الغربي.

You may also like