الرئيسية » الأرصاد الوطني يحذر من رياح نشطة وأمطار متفرقة تضرب اليمن خلال الساعات القادمة

الأرصاد الوطني يحذر من رياح نشطة وأمطار متفرقة تضرب اليمن خلال الساعات القادمة

by donia

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر من رياح نشطة إلى قوية وأمطار متفرقة على أجزاء من اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وتوقع المركز في نشرته التنبيهية أن تشهد السواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية منها ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن رياحًا نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها بين 15 و 30 عقدة.

 

كما توقع المركز أجواء حارة على الصحاري حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34 و 38 درجة مئوية، بينما تتراوح درجات الحرارة العظمى في السهول الساحلية الغربية ما بين 32 و 35 درجة مئوية.

 

وحذر المركز من أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار وريمة، وقد تشمل أجزاء من السواحل الشرقية و الغربية والمناطق الداخلية لها، مع احتمال تشكل الشابورة المائية على المرتفعات الشمالية الغربية خلال ساعات الصباح الباكر.

 

ونبه المركز الصيادين ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

كما حذر المركز المواطنين في السواحل الشرقية والساحل الغربي وكذا المناطق الداخلية المحاذية لها من الرمال والاتربة المثارة بفعل الرياح النشطة.

 

ودعا المركز المواطنين في المناطق الصحراوية إلى أخذ الحيطة والحذر من الأجواء الحارة والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة وبالأخص محافظات المهرة، حضرموت وشبوة.

 

كما دعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

You may also like