الرئيسية » توقعات الطقس خلال 24 ساعة القادمة في كافة المحافظات اليمنية

توقعات الطقس خلال 24 ساعة القادمة في كافة المحافظات اليمنية

by donia

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر من هطول أمطار غزيرة على معظم أنحاء اليمن خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وتوقع المركز أن تشهد المرتفعات الجبلية، أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمالية هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء، غرب الجوف والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة) وتتوسع رقعتها خلال اليومين القادمين لتشمل الهضاب الداخلية حتى هضبتي حضرموت والمهرة، مع إمكانية تشكل الشابورة المائية أو الضباب على المرتفعات الغربية خلال الفترة المسائية والصباحية.

 

كما توقع المركز أن تشهد المناطق الساحلية، أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، ورياح نشطة إلى قوية على جنوب الساحل الغربي والمناطق الداخلية منه ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تتراوح سرعتها ما بين (15- 30 عقدة).

 

وفي المناطق الصحراوية، توقع المركز أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمالية هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات (الجوف ومأرب) وتتوسع رقعتها خلال اليومين القادمين لتشمل صحاري محافظتي (حضرموت والمهرة)، الرياح نشطة تصل سرعتها إلى 25عقدة وأكثر مثيرة للأتربة والرمال مما تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية.

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار. وسائقي المركبات على الطرقات الجبيلة إلى عدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الشابورة المائية او الضباب. والصيادين ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

You may also like