الرئيسية » كاف بوست ينشر توقعات الطقس خلال 24 ساعة القادمة في كافة المحافظات اليمنية

كاف بوست ينشر توقعات الطقس خلال 24 ساعة القادمة في كافة المحافظات اليمنية

by donia

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر في اليمن هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من البلاد خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وتوقع المركز أن تشهد المرتفعات الجبلية، أجواء غائمة جزئيا الى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحيانا على (المحويت، صتعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، البيضاء والضالع) وكذا هضاب (شبوة، مأرب والجوف) وهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من (صعدة، حجة وعمران) وكذا المرتفعات المحاذية لسهل تهامة وشمال لحج وأبين وتمتد شرقا لتصل هضاب حضرموت ويتشكل الضباب أو الشبورة المائية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية خصوصا الوسطى والجنوبية منها والهضاب الداخلية.

 

كما توقع أن تشهد المناطق الساحلية، أجواء غائمة جزئيا مع احتمالية هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على السواحل الغربية والجنوبية وأرخبيل سقطرى والرياح نشطة الى قوية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن تتراوح سرعتها بين (20 – 25) عقدة.

 

وفي المناطق الصحراوية، توقع المركز أجواء غائمة جزئيا مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحيانا على أجزاء من صحارى (حضرموت، شبوة، مأرب والجوف) مع نشاط للرياح المصاحبة للهطولات تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن إستخدام الهاتف النقال والأجهزة الكهربائية والتواجد بجوار الأشجار المرتفعة وفي الأماكن العالية أثناء هطول الأمطار تجنبا لضربات الصواعق.

كما حذر سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو الشابورة المائية.

و نبه المركز الصيادين ومرتادي البحر في جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

You may also like