الرئيسية » اجتماع تحضيري لـ«مجموعة العشرين» يناقش إصلاح منظمة التجارة العالمية

اجتماع تحضيري لـ«مجموعة العشرين» يناقش إصلاح منظمة التجارة العالمية

by ekram

ناقش الاجتماع الرابع لمجموعة عمل التجارة والاستثمار، المنعقد في العاصمة برازيليا، والتحضيري لاجتماع وزراء التجارة والاستثمار في «مجموعة العشرين 2024»، عدة أولويات مشتملة على موضوعات التجارة والتنمية المستدامة، ومشاركة المرأة في التجارة الدولية، والتنمية المستدامة في اتفاقيات الاستثمار، وإصلاح منظمة التجارة العالمية، وتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف.

وشارك وفد السعودية برئاسة وكيل محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية للمنظمات والاتفاقيات الدولية فريد العسلي، في هذا الاجتماع المنعقد خلال الفترة من 21 إلى 22 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، وذلك في إطار رئاسة البرازيل لـ«مجموعة العشرين» في 2024، بحسب «وكالة الأنباء السعودية».

وتسعى الرئاسة البرازيلية للوصول إلى توافق الدول الأعضاء حول عدد من المخرجات المستهدفة، منها ملخص نقاشات الأولويات، بوصفها ملحقات يتم تضمينها في بيان قادة دول العشرين خلال الرئاسة البرازيلية للمجموعة.

كما تستهدف الوصول إلى مناقشة مبادئ «مجموعة العشرين» غير الملزمة لتصميم وتنفيذ تدابير طوعية للتنمية المستدامة ذات الصلة بالتجارة.

وعقدت مجموعة العمل عدداً من الاجتماعات عبر الاتصال المرئي والاجتماعات الرسمية؛ بهدف مناقشة تلك المبادئ والأولويات وتبادل الخبرات والآراء للدول الأعضاء والدول المدعوة في «مجموعة العشرين».

يذكر أن هيئة التجارة الخارجية تعمل على تعزيز مكاسب المملكة التجارية الدولية، وتعزيز وجودها الدولي ومشاركتها الفعّالة في عدد من المنظمات الدولية والإقليمية؛ لضمان تحقيق الأهداف المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة.

You may also like