الرئيسية » السعودية : شراكة إستراتيجية بين طيران الامارات و المملكة

السعودية : شراكة إستراتيجية بين طيران الامارات و المملكة

by كاف بوست
المملكة العربية السعودية ، السياحة ، سفر ، وجه سياحية

دبي: بعد اتخاذ خطوة بارزة في عام 2019 لفتح المملكة أبوابها للسياحة الدولية كجزء من استراتيجية لتنويع اقتصادها ، تتخذ المملكة العربية السعودية الآن إجراءات سريعة لتوسيع شبكة الاتصال الجوي الخاصة بها ، مما يجعلها أسرع وأرخص لزيارة المملكة. .

تعد اتفاقية تم توقيعها مؤخرًا بين هيئة السياحة السعودية (STA) وطيران الإمارات ، إحدى أكبر شركات النقل التجاري في العالم ، بزيادة عدد المسافرين الدوليين الذين يختارون قضاء إجازة في المملكة ، مع الاستفادة من كلا الاقتصادين.

ومن المتوقع أن تضيف مذكرة التفاهم ، التي وقعتها المؤسستان في فبراير ، المزيد من الزخم لمشاريع البنية التحتية السياحية السعودية ، من منتجع تروجينا للتزلج المستقبلي في نيوم إلى المسارات التراثية في العلا ومدينة القدية الترفيهية في الرياض.

وصف عادل الغيث ، نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط وآسيا الوسطى ، المملكة العربية السعودية بأنها “أحد أهم أسواقنا في المنطقة” ، وقال إن الصفقة ستساعد المملكة على تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح وجهة عالمية كبرى.

إقراء ايضاً

قال الغيث لعرب نيوز: “تشهد المملكة العربية السعودية تحولًا كبيرًا ، يشمل مجموعة من المشاريع الفريدة التي ستساعد في وضعها كواحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في العالم ، وتساعد في سرد ​​قصتها للعالم”.

“إننا نشهد بالفعل اهتمامًا بين المسافرين الذين يتوقون إلى تجربة المناظر الطبيعية الخلابة للمملكة ، والبحار والتضاريس المتنوعة للغاية ، والثقافة والتاريخ الثريين.”

كجزء من مذكرة التفاهم ، ستعمل STA والإمارات بشكل مشترك لتعزيز مناطق الجذب الرئيسية في المملكة ، بهدف جعل المملكة العربية السعودية سوقًا رئيسيًا في شبكتها العالمية التي تضم ما يقرب من 130 مسارًا.

وقال الغيث إن الشركاء سيتبادلون أيضًا رؤى البيانات حول اتجاهات المسافرين وسلوكيات الحجز ، مما سيمكن STA من “صقل استراتيجياتهم لتسويق الوجهة بشكل فعال في الجيوب الرئيسية حول العالم”.

وتسير شركة الطيران التي تتخذ من دبي مقراً لها 53 رحلة أسبوعياً إلى بواباتها الأربع ، وهي الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة.

باستخدام شبكة الاتصال الجوي الواسعة ، ستعمل طيران الإمارات على تعزيز السياحة الوافدة إلى المملكة العربية السعودية من خلال الاستفادة من القطاعات الجديدة المحرومة سابقًا من سوق المسافرين.

عرب نيوز

You may also like