الرئيسية » أسعار الذهب اليوم في السعودية الأربعاء 15 مارس 2023.. قفزة جديدة

أسعار الذهب اليوم في السعودية الأربعاء 15 مارس 2023.. قفزة جديدة

by donia

زادت أسعار الذهب اليوم في السعودية خلال تعاملات الأربعاء 15مارس/ آذار 2023، رغم تراجع أسعار المعدن الثمين في الأسواق العالمية وسط توقعات بزيادة جديدة قادمة في أسعار الفائدة الأمريكية.

 

وانخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء نتيجة ارتفاع الدولار وعائدات السندات الأمريكية بينما يُقيم المستثمرون مسار أسعار الفائدة الأمريكية بعدما أظهر تقرير أسعار المستهلكين أن التضخم ما زال مرتفعا.

 

كم سعر الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء؟

ارتفع سعر غرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية إلى 230.62 ريال (61.41 دولار) مقابل 229.75 ريال، أمس بحسب منصة ” goldprice”.

 

حبس الكربون واحتضان النووي.. بريطانيا تضخ 24 مليار دولار لإنقاذ المناخ

وهذا هو المؤشر الرئيسي للسعر في السعودية، بينما يعتمد سعر الذهب اليوم في السعودية بيع وشراء في المحلات والمتاجر على عوامل مضافة أخرى تتضمن المصنعية والنوع والمصدر والعلامة التجارية.

 

وزاد سعر الذهب في السعودية غرام عيار 21 اليوم ليسجل 201.80 ريال (53.73 دولار).

 

كما صعد سعر غرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية إلى 17.97 ريال (46.05 دولار).

 

أسعار الذهب اليوم في السعودية مع المصنعية

بلغ متوسط سعر شراء الذهب الجديد بعد المصنعية في السعودية اليوم 237.893 ريال للعيار 21، وفقا لمنصة saudigoldprice.

 

وسجل متوسط سعر شراء الذهب الجديد بعد المصنعية في السعودية اليوم 231.55 ريال للعيار 18.

 

يشار إلى أن الذهب عيار 24 معفي من الضرائب في السعودية، إلا أن هناك ضريبة على مصاريف صك وصناعة السبائك بقيمة 5%، أي أن الضريبة ليست على قيمة الذهب بل فقط على مصاريف صناعتها.

 

متى ينخفض سعر الذهب في السعودية؟

من المتوقع أن يتراجع سعر الذهب في السعودية مستقبلا في ظل ارتباطه بالأسعار العالمية التي ستتراجع أيضا نظرا لمخاوف المستثمرين من رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

ويثبط رفع أسعار الفائدة للسيطرة على ارتفاع التضخم الاستثمارات في الذهب الذي لا يدر عائدا.

 

ويرتبط سعر الذهب في السعودية بالسوق العالمية حيث تضم سوق المجوهرات السعودية العديد من أنواع الذهب العالمية بجانب المنتج المحلي خصوصاً الهندي والإيطالي والمصري.

 

أسعار الذهب اليوم في السعودية المستعمل

بلغ متوسط سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية 196.60 ريال للغرام عيار 21، وفقا لمنصة saudigoldprice.

 

وبلغ متوسط سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية 167.80 ريال للغرام عيار 18.

 

والذهب المستعمل هو ذلك الذي يبيعه المستهلكون إلى تجار التجزئة في محلات المجوهرات في سوق الذهب، وعادة ما يخضع للتفاوض بين التاجر والمستهلك وغالبا ما يتم التعامل فيه بعد خصم قيمة المصنعية وحساب سعر الذهب الصافي.

 

سعر سبيكة الذهب في السعودية

بلغ سعر سبيكة الذهب اليوم في السعودية زنة 1 أونصة نحو 6998.37 ريال (1866.23 دولار).

 

الاستثمار في الذهب

قد لا يكون الذهب استثمارا جيدا على المدى القريب، نتيجة ارتفاع الدولار وعائدات السندات الأمريكية بينما يراقب المستثمرون مسار أسعار الفائدة الأمريكية بعدما أظهر تقرير أسعار المستهلكين أن التضخم ما زال مرتفعا.

 

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر فائدته الرئيسي بواقع ربع نقطة مئوية في اجتماع السياسة النقدية الأسبوع المقبل ومرة أخرى في مايو أيار بعدما أظهر تقرير حكومي أن التضخم في الولايات المتحدة ظل مرتفعا في فبراير شباط ومع انحسار المخاوف من وقوع أزمة ممتدة في قطاع البنوك.

 

وارتفع مؤشر الدولار 0.1% وهو ما يجعل المعدن النفيس أعلى سعرا على حائزي العملات الأخرى. وكذلك زاد العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات.

 

واليوم، تراجع الذهب في السوق الفورية 0.1 % إلى 1901.24 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0052 بتوقيت جرينتش بعدما انخفض لفترة وجيزة دون مستوى 1900 دولار المهم في وقت سابق من الجلسة.

 

وخسرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3 % مسجلة 1905.30 دولار.

You may also like