الرئيسية » دبي: الموافقة على نظام جديد لتسجيل الوصايا عن بعد

دبي: الموافقة على نظام جديد لتسجيل الوصايا عن بعد

by كاف بوست
صحراء ، دبي ، مقابر ، مقبرة ، موت ، وصية رقمية .jpg

كشف مركز دبي المالي العالمي عن خطة مدتها ثلاث سنوات تحدد خطة طموحة للتحول الرقمي الكامل من خلال التقنيات المتقدمة لزيادة كفاءة تسوية المنازعات.

قال مركز دبي المالي العالمي يوم الأحد إنه وفقًا للخطة ، تنشئ دبي محكمة دولية للاقتصاد الرقمي للإسراع في حل النزاعات المتعلقة بالتكنولوجيات الناشئة.

كما سيطلق مركز دبي المالي العالمي “مركز الإيداع” إلى جانب نظام إدارة الإرادة الرقمية وإدارة علاقات العملاء المتقدمة ، إلى جانب تقديم خدمات استشارية متعددة اللغات تماشياً مع خطة العمل الاستراتيجية لمحاكم مركز دبي المالي العالمي 2022-24 ، والتي وافق عليها الشيخ مكتوم بن محمد. بن راشد آل مكتوم ، نائب حاكم دبي ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير المالية ، رئيس مركز دبي المالي العالمي.

تماشياً مع الخطة التي مدتها ثلاث سنوات ، سيتم تطوير شبكة قضائية جديدة شديدة الترابط إلى جانب الإجراءات القانونية المتطورة لتعزيز إمكانية الوصول إلى خدمات المحاكم ، وفقًا لمركز دبي المالي العالمي.

وأشار الشيخ مكتوم إلى أن محاكم مركز دبي المالي العالمي تسعى جاهدة لوضع أولى أولويات الصناعة ، حيث تقدم عرضًا مميزًا لخدمات المحاكم الدولية وذات الخبرة ، وقادرًا على التعامل مع النزاعات عبر الوطنية الأكثر تعقيدًا. “إن نضج تفويض الخدمة الخاص بها والوتيرة السريعة التي تطورت بها كفاءة هذه الخدمة يسلط الضوء على الدور المتكامل لمحاكم مركز دبي المالي العالمي في دعم مكانة دبي ومركز دبي المالي العالمي كمركز أعمال عالمي من خلال خلق الثقة والثقة وحماية استمرارية الأعمال. ”

“اليوم ، اعتمدنا خطة العمل الاستراتيجية الجديدة لغرس المزيد من الثقة في أن محاكم مركز دبي المالي العالمي ستمضي قدمًا لتشكيل الديناميكيات الجديدة لتسوية المنازعات العالمية. وقال الشيخ مكتوم: “تم وضع خطة العمل الاستراتيجية لدعم الأهداف الاستراتيجية لمركز دبي المالي العالمي بشكل فعال ولإطلاق حقبة جديدة من البنية التحتية التكنولوجية القانونية التي تلبي المتطلبات الحالية”.

وتدعم الخطة ، التي تتكون من 28 مشروعًا ، الدور المهم لمحاكم مركز دبي المالي العالمي في تعزيز مكانة دبي كمركز أعمال عالمي من خلال خلق الثقة والثقة وحماية استمرارية الأعمال. “استجابة لعالم اليوم الديناميكي سريع التطور ، تم تصميم المشاريع والمبادرات القابلة للتحديد ضمن الخطة الجديدة خصيصًا لرفع مستوى التميز القضائي ؛ التميز في الخدمة الاتصال. والابتكار “.

تتبنى خطة العمل الإستراتيجية التكنولوجيا الرقمية الشاملة ، مما يضمن أن أنظمة المحاكم ذكية وسهلة الاستخدام ورشيقة بما يكفي لمواكبة التجارة العالمية.

إقراء ايضاً

“ستعمل التطبيقات المبتكرة على سد حواجز اللغة والحدود والولاية القضائية والعملة. سيقلل الذكاء الاصطناعي من الأعباء الكتابية ، ويساعد على تبسيط منهجية مراجعة الحالة ، وخلق حضور افتراضي واقعي ، وإزالة تكرار المستندات ، وإتاحة الوقت للقيام بمهام أكثر تعقيدًا بشكل ملحوظ “.

أصبحت المنصات الرقمية المتزايدة والعمليات غير الورقية وجلسات الاستماع الافتراضية حقيقة جديدة. قال القاضي عمر المهيري ، مدير محاكم مركز دبي المالي العالمي ، “تتطلب التوقعات من القطاع الخاص بشكل متزايد المشاركة الجريئة للخدمة العامة”.

وقال إن هناك فرصًا لا حصر لها لزيادة الخدمة للجمهور. “إن التعرف على هذه الفرص لمساعدة الأفراد أو الشركات الصغيرة والمتوسطة أو الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات يتطلب تعاونًا مستمرًا ومناقشة مبتكرة ومرونة للتنفيذ السريع.”

وقال المهيري إن محاكم مركز دبي المالي العالمي ستواصل وضع معايير للمحاكم التجارية الدولية من خلال الجمع بين البنية التحتية الرقمية الحديثة والمرنة والتميز القضائي والخدمي.

في عام 2021 ، أكدت محاكم مركز دبي المالي العالمي الإطلاق المخطط له لمحكمة الاقتصاد الرقمي الدولية التي تهدف إلى تبسيط عملية تسوية المنازعات المدنية والتجارية المعقدة المتعلقة بالاقتصاد الرقمي. تسعى محكمة الاقتصاد الرقمي أيضًا إلى مراجعة المطالبات الوطنية والدولية المتعلقة بالتقنيات الحالية والناشئة ، بما في ذلك البيانات الضخمة ، و blockchain ، والعملات المشفرة ، والذكاء الاصطناعي ، والخدمات السحابية.

لا تحافظ محاكم مركز دبي المالي العالمي على جميع الخدمات فحسب ، بل تعمل في الوقت نفسه على زيادة الكفاءة التشغيلية ، وتوسيع نطاق الطلبات والأحكام الرقمية بشكل كبير ، فضلاً عن إجراء أكثر من 95 في المائة من جلسات الاستماع عن بُعد. كما أكدت محاكم مركز دبي المالي العالمي مكانتها كأول محكمة غير ورقية في المنطقة في عام 2021 ، حيث تعمل الآن بنسبة 100 في المائة من العمليات الداخلية والخدمات التي تواجه العملاء بشكل رقمي بالكامل.

قال مركز دبي المالي العالمي إن الأبحاث المستقبلية من محاكم مركز دبي المالي العالمي ستجمع بين الخبرة والموارد للتحقيق في نزاعات التعامل الناشئة عن سلاسل الكتل الخاصة والعامة ، مع اللوائح والشروط التعاقدية المشفرة في العقد الذكي.

خليج تايمز

You may also like