الرئيسية » المركز الوطني للأرصاد الجوية يصدر تحذيرات هامة ..تعرف عليها

المركز الوطني للأرصاد الجوية يصدر تحذيرات هامة ..تعرف عليها

by donia

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الثلاثاء، تحذيرات من هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات البلاد، فضلاً عن اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وتوقع المركز في نشرته التحذيرية لل24 ساعة القادمة، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجة، سهل تهامة والساحل الغربي.

 

كما توقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صنعاء، عمران، صعدة، مارب، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

 

وتوقع المركز أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 34- 41) درجة مئوية.

 

كما توقع المركز رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 20 – 40 ) عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وباب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 12-22 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية في المرتفعات الغربية والوسطى والسهول الساحلية.

 

كما حذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.

 

وحذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وإرتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

 

وطالب المركز المواطنين بمتابعة النشرات الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية.

You may also like