الرئيسية » دبي تبرز كواجهة شهيرة لرواد الأعمال وأصحاب الملايين والشركات الناشئة

دبي تبرز كواجهة شهيرة لرواد الأعمال وأصحاب الملايين والشركات الناشئة

by كاف بوست
دبي ، الاستثمار في دبي ، اموال ، اخبار

دبي تبرز كواجهة شهيرة لرواد الأعمال وأصحاب الملايين والشركات الناشئة

تعتبر دبي مركزًا تجاريًا دوليًا راسخًا ، وستؤدي الإصلاحات الأخيرة المتعلقة بالتأشيرات والعمل إلى تعزيز مكانتها كوجهة شهيرة لرواد الأعمال وأصحاب الملايين والشركات الناشئة والشركات واسعة النطاق ، كما يقول الخبراء.

قال المحللون والمسؤولون التنفيذيون والمتخصصون في الصناعة إن إصلاحات التأشيرات الأخيرة والتغيير في عطلة نهاية الأسبوع بما يتماشى مع الأسواق الدولية والبيئة المواتية للأعمال ستجذب الأفراد ذوي الملاءة العالية (HNIs) والمستثمرين في جميع أنحاء العالم في القطاعات الرئيسية للاقتصاد.

 

في إشارة إلى القواعد الجديدة للتأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات والتأشيرة الخضراء لمدة خمس سنوات وإصلاحات أخرى ، قال الخبراء إن دبي ستجذب المواهب العالمية والمهنيين المهرة والعاملين لحسابهم الخاص والمستثمرين ورجال الأعمال مما سيعود بالنفع على الاقتصاد في نهاية المطاف.

قال سعد منيار ، الشريك الرئيسي في Crowe ، إن دبي كانت دائمًا وستظل الوجهة الشعبية للأثرياء من منظور السياحة ، حيث تتمتع دبي بمعايير عالية جدًا من السلامة والأمن إلى جانب البنية التحتية المذهلة والكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها في دبي.

قال مانيار لصحيفة الخليج تايمز يوم الأحد: “من منظور الأعمال التجارية ، تعتبر البنية التحتية العامة صديقة للأعمال ، حيث توفر شركات الطيران الاتصال بجميع المدن الرئيسية في العالم ، مما يجعلها جذابة للغاية لأصحاب الأعمال لتأسيس وجودهم في دبي”.

قال: “على مر السنين ، رأينا أن نسبة صغيرة من السائحين تنجذب إلى دبي ، لدرجة أنهم ينتهون من الحصول على عمل أو بدء أعمالهم التجارية الخاصة ، وهو ما لا يحدث عادةً في أماكن أخرى في العالم”. .

السياحة مستفيد رئيسي

وردد فادي رزق الله ، المدير العام لموقع Freedom2Work.com ، الآراء المماثلة وقال إن الإصلاحات الأخيرة سيكون لها تأثير إيجابي على اقتصاد دبي بشكل عام وقطاع السياحة بشكل خاص.

“أعتقد أن إصلاحات التأشيرات سيكون لها بدورها تأثير مشجع على الموظفين من جميع الخلفيات الراقية. وقال إن التسهيل الأفضل للأفراد للعثور على الفوائد الاقتصادية للبلد واستكشافها ، زاد ميلهم إلى المخاطرة والقفز في عربة الأعمال لتأسيس المشروع التالي الناجح.

قال “إصلاحات التأشيرات الأفضل هي مؤشر للضمان الاجتماعي يوفر ملاذًا استثماريًا آمنًا للأشخاص الذين يتمتعون بالعقلية المالية الصحيحة ، ويفتح مكانًا ويجذب العقول الشابة والمبتكرة القادمة”.

دبي وجهة آمنة

قال براتيك راوال ، الشريك الإداري في Ascent Partners ، إن دبي هي مركز تجاري دولي راسخ وهي واحدة من أكثر الوجهات أمانًا للأفراد أصحاب الثروات الكبيرة ورجال الأعمال.

“كل ذلك وأكثر. وقال براتيك لصحيفة الخليج تايمز يوم الأحد إن البنوك تبدو متفائلة بإصلاحات التأشيرات الجديدة ، والتي تكشف أن دبي مكان مستقر وآمن لإجراء الأعمال التجارية وتوسيع نطاق الاستثمار طويل الأجل.

قالت السيدة سكينة ديكنوالا ، الشريك المساعد – الشؤون القانونية في MBG Corporate Services ، إن الهدف الرئيسي لإصلاحات التأشيرات الجديدة هو جعل البلاد أكثر جاذبية للمستثمرين ورجال الأعمال والأثرياء.

“على سبيل المثال ، لم يعد حاملو التأشيرات الذهبية مقيدين بمقدار الوقت الذي يمكنهم قضاؤه خارج الدولة. وهذا يسمح للأثرياء ذوي الالتزامات الدولية بحرية الحركة التي يحتاجون إليها. سيكون من الممكن أيضًا لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء شركات ناشئة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة خضراء. تمامًا مثل التأشيرة الذهبية ، لن تتطلب التأشيرة الخضراء وجود كفيل. ستتيح هذه التأشيرة لأصحاب المشاريع القدرة على الانتقال إلى دبي لغرض خاص هو تأسيس شركة ، دون الحاجة إلى القلق بشأن متاعب العثور على كفيل.

جنة المستثمرين

قال حاتم الصفتي ، العضو المنتدب لشركة Business Link ، إن دبي كانت منذ فترة طويلة موطنًا للعديد من السياح والشركات في مختلف الصناعات – والتي تزدهر حتى الآن بشكل متزايد.

وهذا يجعل دبي مركزًا تجاريًا ضخمًا يواصل جذب المستثمرين المحليين والأجانب. مع بعض من أفضل الحوافز المقدمة وبيئة عمل مرنة للغاية ، فهي واحدة من أفضل المواقع للشركات من أي حجم “.

قال إن أسباب ذلك واضحة تمامًا. أولاً ، نظرًا للنطاق الكبير الذي تعمل به الشركات في المدينة ، توفر دبي الفرصة لإيواء عملك في منطقة اقتصادية تناسب احتياجاتك بشكل أفضل. قال إن هذه المناطق ، المعروفة باسم البر الرئيسي والمنطقة الحرة والبحرية ، لها قوانينها الخاصة وتلبي متطلبات واحتياجات عملك الفريدة.

ثانياً ، قال إن ضريبة الشركات الفيدرالية التي تفرضها الإمارات هي من بين الأدنى في العالم. “تم وضع النظام الضريبي بنسبة 9 في المائة على الأرباح حتى 375000 درهم ، ومن المقرر أن يصبح النظام الضريبي ساريًا بعد 1 يونيو 2023. إن إدارة العمليات في اقتصاد نابض بالحياة مثل تلك التي تتمتع بها الإمارات العربية المتحدة مع الحد الأدنى من الضرائب ليس أقل من حلم للمستثمرين.

أخيرًا ، قال إن حكومة الإمارات العربية المتحدة تتطلع إلى تنمية اقتصادها ، فهي موطن لعدد كبير من حاضنات الشركات الناشئة ومبادرات التمويل.

“إن الشراكة مع المستثمرين الذين يتطلعون إلى النمو وبدء علامتهم التجارية لا تساعد فقط البلد واقتصادها ، بل توفر أيضًا أمورًا ضروريةواختتم الصفتي حديثه قائلاً: “إنها تساعد المستثمرين الراغبين في الحصول على الدعم”.

خليج تايمز

You may also like