الرئيسية » تقنية جديدة تمكن الأشخاص من التواصل «افتراضياً» مع أحبائهم المتوفين

تقنية جديدة تمكن الأشخاص من التواصل «افتراضياً» مع أحبائهم المتوفين

by donia

ابتكر رجل أعمال في مجال التكنولوجيا أداة واقع افتراضي تسمى «Live Forever Mode»، يمكنها محاكاة صوت شخص متوفى، وسلوكياته، وحركاته بشكل يمنح أحباءه الشعور بأنهم يتواصلون معه مرة أخرى.

 

وبحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، فقد أكد رجل الأعمال أرتور سيتشوف (38 عاماً) أن الفكرة جاءته بعد تشخيص إصابة والده بالسرطان، حيث شعر بأنه قد يأتي يوم لن يتمكن فيه من التحدث معه مرة أخرى.

 

لذلك، قرر سيتشوف أن يستخدم الذكاء الاصطناعي لمحاكاة صوت والده، وصورته، وسلوكياته، وحركاته، وأن يفيد غيره من الأشخاص الذين فقدوا أحباءهم باستخدام نفس التقنية.

 

والأداة الجديدة تعتمد على دخول المستخدمين واقعاً افتراضياً ثلاثي الأبعاد باستخدام سماعات الواقع الافتراضي، حيث يمكنهم بعد ذلك رؤية أحبائهم المتوفين، وسماع أصواتهم، والتحدث معهم في مختلف المواضيع.

ويمكن للأداة تقليد صوت وسلوكيات الشخص بعد التدقيق في مقاطع فيديو خاصة به مدتها 30 دقيقة فقط.

 

وقال سيتشوف: «الهدف هو أن تعيش صورة الشخص المتوفى إلى الأبد كذكرى يمكن للأجيال القادمة من عائلته التفاعل معها».

 

وأضاف: «بدلاً من أن يضطر أطفالي أو أحفادي إلى سماع قصص عني، وتكوين فكرة عما يعتقدون بأنني كنت عليه في الماضي، يمكنهم في الواقع التحدث معي، ومعرفة من أنا حقاً».

 

ولفت إلى أن شركته»Somnium Space»، ومقرها براغ، تعمل جاهدة في الوقت الحالي على دراسة أي جوانب سلبية قد تترتب على استخدام هذه التقنية قبل إطلاقها رسمياً.

 

You may also like