الرئيسية » وزير الخارجية السعودي: قرارات أوبك+ تعكس التوافق داخل التحالف

وزير الخارجية السعودي: قرارات أوبك+ تعكس التوافق داخل التحالف

by donia

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، إن المملكة ملتزمة باستقرار سوق النفط.

 

قال الوزير السعودي اليوم الثلاثاء، إن قرارات إنتاج النفط التي تتخذها دول أوبك+ تعكس التوافق داخل التحالف، مضيفا، المملكة تعتقد أن سياستها الحالية القائمة على ألا تزيد الإنتاج هذا العام صحيحة.

 

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان آل سعود للصحفيين في لندن “نقول دوما إننا ملتزمون بسوق مستقرة… (وزير الطاقة) يشعر بأن السوق ليست بحاجة إلى تغييرات في الإنتاج حتى نهاية العام”.

 

وأضاف “جميع القرارات في أوبك وأوبك+ تُتخذ عبر حوار مكثف جدا بين جميع الشركاء… كل بيان أراه من جميع الشركاء في أوبك+ يعكس ذلك التوافق” في إشارة إلى الدول الأعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول أخرى من بينها روسيا.

 

شارك وزير الخارجية السعودي في اجتماع طاولة مستديرة، نظمها المعهد الملكي البريطاني للشؤون الدولية (تشاثام هاوس Chatham House)، وذلك خلال زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة.

 

وزير الخارجية السعودي يشارك في اجتماع طاولة مستديرة، نظمها المعهد الملكي البريطاني

 

في الوقت نفسه، أعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف الصباح اليوم الثلاثاء أن المؤسسة تتوقع توازن سوق النفط خلال النصف الأول من العام الحالي على الأقل.

 

وقال نواف الصباح للصحفيين خلال مؤتمر للطاقة بمدينة هيوستون إن الطلب من الصين يشهد زيادة مستدامة.

 

وزاد إنتاج أوبك+، وهي مجموعة تضم بلدان أوبك بالإضافة إلى حلفاء آخرين، في معظم فترات عام 2022 مع تعافي الطلب من الجائحة. لكن مع تراجع أسعار النفط في نوفمبر تشرين الثاني، أعلنت المجموعة أكبر خفض للإنتاج المستهدف منذ بداية جائحة كوفيد-19 في عام 2020.

 

وقررت أوبك+ خفض مستوى الإنتاج المستهدف بمليوني برميل يوميا، من بينها نحو 1.27 مليون برميل يوميا من الدول العشر الأعضاء في أوبك. وظلت المستويات المستهدفة دون تغيير في فبراير شباط.

You may also like