الرئيسية » على هامش سباق فورمولا-1.. السعودية توقع 14 اتفاقية استثمارية

على هامش سباق فورمولا-1.. السعودية توقع 14 اتفاقية استثمارية

by donia

بهدف تطوير صناعة قطاعي الرياضة والترفيه في السعودية ودعم رؤية المملكة 2030 للقطاع، وقعت وزارة الاستثمار السعودية 14 اتفاقية.

 

وقعت الاتفاقيات على هامش سباق جائزة السعودية الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1، بهدف تطوير قطاعي الرياضة والترفيه في المملكة.

 

وذلك بحضور وزير الاستثمار السعودي، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وذلك بهدف تطوير صناعة قطاعي الرياضة والترفيه وزيادة المشاركة الجماهيرية في الرياضة ورعاية مسارات تنمية المواهب وتحفيز النجاح الرياضي.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الإثنين أن ” الاتفاقيات تسهم في دعم قطاع الرياضة الذي يشمل رياضة المحركات والأندية والمراكز الرياضية والمشاريع الرياضية النوعية والرياضات والألعاب الإلكترونية وتنظيم الفعاليات الرياضية، إضافةً إلى الأكاديميات الرياضية والعيادات الطبية الرياضية.”

 

وتعمل الاتفاقيات في قطاع الرياضة على إنجاز مشاريع البنية التحتية لحلبات سباقات السيارات وإنشاء بنية تحتية جديدة لتأهيل المحترفين في رياضة المحركات، وتأسيس أكاديميات “الفورمولا 4″ في المملكة وإدارة الفعاليات الرياضية الترفيهية ودعم وتفعيل خطط المستثمرين في رياضات نوعية بالإضافة إلى دعم المستثمرين في مجال الدراسات والاستشارات الرياضية.

 

وشملت الاتفاقيات في قطاع الترفيه، تقنية الواقع الافتراضي والمدن والمنتزهات الترفيهية، حيث تدعم خطط الاستثمار وتطوير المشاريع النوعية التي تعزز مكانة القطاع ودخول المستثمر للسوق السعودي والتوسع في تصميم وإنشاء وتشغيل المدن والمنتزهات الترفيهية.

 

كما تدعم اتفاقية تصنيع خلاطات الإسمنت الحديثة في قطاع الصناعة الخطة الاستثمارية لإنشاء مصنع خاص بخلاطات الخرسانة الإسمنتية ونقل وتوطين الصناعة والتقنيات الخاصة بالشركة وتصنيع خلاطات خرسانية منشؤها المملكة.

 

يذكر أن وزارة الاستثمار ومن خلال منصة ” استثمر في السعودية ” تبرز جميع الفرص الاستثمارية في المملكة وتتيح للمستثمرين فرصة التعرف على الفرص الواعدة للقطاعات والمزايا والحوافز التي تقدمها وزارة الاستثمار للمستثمرين.

You may also like