الرئيسية » السعودية توافق على شراء ما يصل إلى 100،000 سيارة كهربائية من Lucid

السعودية توافق على شراء ما يصل إلى 100،000 سيارة كهربائية من Lucid

by كاف بوست

الرياض: أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية أنها وقعت اتفاقية مع شركة Lucid Motors لشراء ما لا يقل عن 50000 سيارة كهربائية وما يصل إلى 100000 سيارة كهربائية خلال فترة عشر سنوات في محاولة لتنويع أسطولها ليكون أكثر صداقة للبيئة.

تعتبر هذه الاتفاقية خطوة مهمة تدعم الأهداف الرئيسية لرؤية 2030 بما في ذلك تنويع وتحويل الاقتصاد والمجتمع وحياة شعب المملكة العربية السعودية ، وبناء قطاعات جديدة مناسبة للمستقبل وخلق فرص عمل تتطلب مهارات للأجيال القادمة. وقالت وزارة المالية السعودية في بيان “إنها تأتي أيضا تماشيا مع المبادرة الخضراء السعودية ومبادرة الشرق الأوسط الخضراء”.

قراءة المزيد: الرياض ستشهد 30٪ هدفًا ممكنًا للمركبات الكهربائية مع أول مصنع لوسيد في المملكة

يمتلك صندوق الثروة السيادية السعودي ، المعروف أيضًا باسم PIF ، حصة كبيرة في Lucid ، والتي تم اختيارها ، وفقًا لوزارة المالية ، “حيث يقومون ببناء مصنع لتجميع هذه المركبات داخل المملكة ، والتي ستنتقل حان وقت الإنتاج الكامل “.

تنشئ المملكة العربية السعودية أول مصنع لها لتصنيع السيارات الكهربائية في البلاد مع Lucid حيث تخطط الحكومة لضمان تشغيل 30 بالمائة من جميع المركبات في العاصمة الرياض بالكهرباء بحلول عام 2030.

إقراء ايضاً

المصنع – الأول لشركة Lucid خارج الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية – سيكون لديه القدرة على إنتاج ما يصل إلى 150.000 سيارة كهربائية كل عام.

وقالت وزارة المالية في البيان إن هذا المصنع سيدعم “حملة المحتوى المحلي للحكومة ، وتنويع الاقتصاد ، وتوفير الآلاف من فرص العمل التي تتطلب مهارات عالية ، وتوفير منافع اقتصادية للمملكة بما يتماشى مع رؤية 2030”.

وأضاف البيان أن ذلك سيساعد المملكة العربية السعودية على تحقيق طموحها في أن تكون قاعدة تصنيع إقليمية وعالمية رئيسية للجيل القادم من السيارات الكهربائية.

تقدم المملكة العربية السعودية هذا الطلب الآن ، نظرًا لارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية ، وتفكر العديد من الحكومات الأخرى في تلقي الطلبات. كما يتيح ذلك للمملكة العربية السعودية فرصة العمل مع Lucid على تطوير طرازات ومركبات جديدة لتناسب احتياجات المركبات الحكومية “.

عرب نيوز

You may also like